فهرس المؤلفين

ا

  • ابراهيم محمد، أ.م.د/يارا فاعلية برنامج باستخدام استراتيجية تعلم الأقران فى تنمية سلوکيات الذوق العام في تناول الطعام وارتداءالملابس لدى طفل الروضة The Effectiveness of a Program Using Peer-Learning Strategy on Developing Some General Etiquette Behaviors In Eating And Dressing among Kindergarten Children [المجلد 17، العدد 3، 2021، الصفحة 1-22]
  • السيد حسن الجباص، أ. د / نبيل الاستعداد الذهني وعلاقته بإساءة معاملة الأطفال "Mental readiness and its relationship to child abuse" [المجلد 17، العدد 2، 2021، الصفحة 33-49]
  • السيد حسن الجباص، أ.د/نبيل أبعاد مفهوم الذات کمنبئ بالصلابة النفسية لدى والدي الأطفال المعاقين Dimensions of self-concept as a predictor of psychological hardiness in parents of children with disabilities [المجلد 17، العدد 1، 2021، الصفحة 49-66]
  • السيد حسن الجباص، إشراف: أ.د/ نبيل برنامج قائم على استراتيجية الحواس المتعددة لخفض صعوبات التعلم النمائية الأولية لدى أطفال الروضة Program based on a multisensory strategy to reduce initial developmental learning difficulties in kindergarten children [المجلد 17، العدد 3، 2021، الصفحة 23-48]
  • السيد عبد الحميد مصطفى، إشراف: أ. د / أحمد فاعلية برنامج قائم على استراتيجية الألعاب التعليمية المصورة لتنمية بعض مهارات التفکير الهندسي لدى أطفال الروضة بمدينة المنيا The Effectivness of a Program in illustrated Educational Games to Develop Some Geometric Thinking skills of Kindergarten Children at Minia City [المجلد 17، العدد 2، 2021، الصفحة 107-127]
  • السيد محمد العزب، أ.م.د/ هاني واقع المناخ التنظيمي في رياض الأطفال وسبل تطويره من وجهة نظر المعلمات بمحافظة المنيا- دراسة ميدانية The Reality of the organizational climate in kindergartens and ways to develop it from point of view of female teachers in Minya Governorate - a field study [المجلد 17، العدد 1، 2021، الصفحة 67-84]
  • السـيد محـمد العـــزب، أ.م.د / هــــاني تطوير التنمية المهنية لمعلمات اطفال الدمج بمرحلة رياض الأطفال بمحافظة المنيا في ضوء الخبرة الامريکية The Requirements for professional development of female teachers for inclusion in kindergarten stage in the light of contemporary educational trends [المجلد 17، العدد 1، 2021، الصفحة 85-102]

ج

  • جودة محمد عبد الوهاب، أ.د/ علي فاعلية تقنية الواقع المعزز في تنمية مهارة التمييز السمعي لدى أطفال الروضة ضعاف السمع The effectiveness of augmented reality technology in developing the skill of hearing discrimination In kindergarten children of the hearing-impaired [المجلد 17، العدد 2، 2021، الصفحة 69-94]

ح

  • حسين السيد النحيف، أ.د. مجدى الامکانات التشکيلية للزخارف العسيرية ودورها في تعزيز القيم الوطنية وتنمية الثقافة البصرية للطفل السعودي The plastic capacities of Asiri motifs and their role in promoting national values and developing the visual culture of the Saudi child [المجلد 17، العدد 1، 2021، الصفحة 143-161]
  • حشمت سليمان صابر، إعداد: آلاء برنامج قائم على استراتيجية الحواس المتعددة لخفض صعوبات التعلم النمائية الأولية لدى أطفال الروضة Program based on a multisensory strategy to reduce initial developmental learning difficulties in kindergarten children [المجلد 17، العدد 3، 2021، الصفحة 23-48]
  • حمدي حسني کامل، شيماء تطوير التنمية المهنية لمعلمات اطفال الدمج بمرحلة رياض الأطفال بمحافظة المنيا في ضوء الخبرة الامريکية The Requirements for professional development of female teachers for inclusion in kindergarten stage in the light of contemporary educational trends [المجلد 17، العدد 1، 2021، الصفحة 85-102]

خ

  • خالد محمد نعيم، أميرة " تقدير الذات متغير منبأ بوصمة الذات لدي عينه من السجناء في جرائم مختلفة" Self-esteem is a variable, a predictor of self-staining of the prisoners in different crimes [المجلد 17، العدد 1، 2021، الصفحة 1-21]
  • خالد محمد نعيم، أميرة الفروق بين السجناء والسجناء الذين قضوا فترة عقوبتهم في وصمة الذات والسلوک العدواني (دراسة مقارنة) The differences between prisoners and prisoners who served their sentences of self-stigma and aggressive behavior (A comparative study) [المجلد 17، العدد 1، 2021، الصفحة 23-48]

ر

  • رشاد راوي، اشراف: أ.م.د/ وفاء دراسة العلاقة بين مهارات التواصل اللفظى والاضطرابات الحسية لدى الأطفال التوحديين Examine the relationship between verbal communication skills and sensory disturdances in autism children. [المجلد 17، العدد 3، 2021، الصفحة 89-109]

س

  • سالم جمعة عزب، أ.د. حامد الامکانات التشکيلية للزخارف العسيرية ودورها في تعزيز القيم الوطنية وتنمية الثقافة البصرية للطفل السعودي The plastic capacities of Asiri motifs and their role in promoting national values and developing the visual culture of the Saudi child [المجلد 17، العدد 1، 2021، الصفحة 143-161]
  • سعد أمين، أ.م.د/إبتسام برنامج قائم على استراتيجية الحواس المتعددة لخفض صعوبات التعلم النمائية الأولية لدى أطفال الروضة Program based on a multisensory strategy to reduce initial developmental learning difficulties in kindergarten children [المجلد 17، العدد 3، 2021، الصفحة 23-48]
  • سلامة لافي الشراري، د. إبراهيم الامکانات التشکيلية للزخارف العسيرية ودورها في تعزيز القيم الوطنية وتنمية الثقافة البصرية للطفل السعودي The plastic capacities of Asiri motifs and their role in promoting national values and developing the visual culture of the Saudi child [المجلد 17، العدد 1، 2021، الصفحة 143-161]
  • سيد أحمد مصطفى، د/ إيهاب دراسة العلاقة بين مهارات التواصل اللفظى والاضطرابات الحسية لدى الأطفال التوحديين Examine the relationship between verbal communication skills and sensory disturdances in autism children. [المجلد 17، العدد 3، 2021، الصفحة 89-109]

ص

  • صلاح عبد الحميد، أ / آية الاستعداد الذهني وعلاقته بإساءة معاملة الأطفال "Mental readiness and its relationship to child abuse" [المجلد 17، العدد 2، 2021، الصفحة 33-49]

ط

  • طاهر محمد خلاف، وفاء قائمة مقترحة لمهارات إنتاج وتوظيف أدوات الجيل الثاني للويب(Web2.0) لدى موجهات رياض الأطفال A Suggested list of Producing and Employing the Second- Generation Web Tools (web2.0) Skills among Kindergarten Supervisors [المجلد 17، العدد 1، 2021، الصفحة 123-142]

ع

  • عــــبد الحـــکيم رفـــــاعي، د./ إيمـان تطوير التنمية المهنية لمعلمات اطفال الدمج بمرحلة رياض الأطفال بمحافظة المنيا في ضوء الخبرة الامريکية The Requirements for professional development of female teachers for inclusion in kindergarten stage in the light of contemporary educational trends [المجلد 17، العدد 1، 2021، الصفحة 85-102]
  • عبدالحميد عثمان، إشراف: أ.د/سهير فعالية برنامج تدريبي لتنمية مهارتي تصميم وإعداد العرائس القفازية لدى الطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة – جامعة المنيا The effectiveness of a training program to develop the skills of glove puppet design and preparation for a student teacher at the College of Early Childhood Education - Minia University [المجلد 17، العدد 3، 2021، الصفحة 49-66]
  • عبد الرحمن الدقيل، د. عبد العزيز الامکانات التشکيلية للزخارف العسيرية ودورها في تعزيز القيم الوطنية وتنمية الثقافة البصرية للطفل السعودي The plastic capacities of Asiri motifs and their role in promoting national values and developing the visual culture of the Saudi child [المجلد 17، العدد 1، 2021، الصفحة 143-161]
  • عبدالسلام عبدالغنى، أ.د/سلوى أبعاد مفهوم الذات کمنبئ بالصلابة النفسية لدى والدي الأطفال المعاقين Dimensions of self-concept as a predictor of psychological hardiness in parents of children with disabilities [المجلد 17، العدد 1، 2021، الصفحة 49-66]
  • عبد الوهاب الزهراني، د. فيصل الامکانات التشکيلية للزخارف العسيرية ودورها في تعزيز القيم الوطنية وتنمية الثقافة البصرية للطفل السعودي The plastic capacities of Asiri motifs and their role in promoting national values and developing the visual culture of the Saudi child [المجلد 17، العدد 1، 2021، الصفحة 143-161]
  • علي أحمد علي سليمان، د/ سمية واقع المناخ التنظيمي في رياض الأطفال وسبل تطويره من وجهة نظر المعلمات بمحافظة المنيا- دراسة ميدانية The Reality of the organizational climate in kindergartens and ways to develop it from point of view of female teachers in Minya Governorate - a field study [المجلد 17، العدد 1، 2021، الصفحة 67-84]
  • علي محمد، إعداد: بسمه فاعلية برنامج باستخدام استراتيجية تعلم الأقران فى تنمية سلوکيات الذوق العام في تناول الطعام وارتداءالملابس لدى طفل الروضة The Effectiveness of a Program Using Peer-Learning Strategy on Developing Some General Etiquette Behaviors In Eating And Dressing among Kindergarten Children [المجلد 17، العدد 3، 2021، الصفحة 1-22]
  • علي محمد سالم، د/ أسماء مهارات إنتاج الکتب الإلکترونية التفاعلية لمعلمات رياض الأطفال [المجلد 17، العدد 1، 2021، الصفحة 103-122]
  • على محمد سالم، د/أسماء قائمة مقترحة لمهارات إنتاج وتوظيف أدوات الجيل الثاني للويب(Web2.0) لدى موجهات رياض الأطفال A Suggested list of Producing and Employing the Second- Generation Web Tools (web2.0) Skills among Kindergarten Supervisors [المجلد 17، العدد 1، 2021، الصفحة 123-142]
  • عيد محمد محمدالمنيا، أ/ إيمان فاعلية تقنية الواقع المعزز في تنمية مهارة التمييز السمعي لدى أطفال الروضة ضعاف السمع The effectiveness of augmented reality technology in developing the skill of hearing discrimination In kindergarten children of the hearing-impaired [المجلد 17، العدد 2، 2021، الصفحة 69-94]

ف

  • فتحي عبدالرجال عبدالله، نجلاء أبعاد مفهوم الذات کمنبئ بالصلابة النفسية لدى والدي الأطفال المعاقين Dimensions of self-concept as a predictor of psychological hardiness in parents of children with disabilities [المجلد 17، العدد 1، 2021، الصفحة 49-66]
  • فرغل جابر، أ.م.د/ غادة الاستعداد الذهني وعلاقته بإساءة معاملة الأطفال "Mental readiness and its relationship to child abuse" [المجلد 17، العدد 2، 2021، الصفحة 33-49]
  • فرغل جابر أحمد، أ.م.د/ غادة واقع تفعيل بيئة التعلم الافتراضية في ظل جائحة (COVID-19) وعلاقتها باتجاهات الأمهات نحوها والصمود النفسي لدى أطفال الروضة The Status Activating of Virtual Learning Environment during COVID-19 Pandemic and its Relation to Mothers' Attitudes Tow [المجلد 17، العدد 2، 2021، الصفحة 1-31]
  • فؤاد علي غبيش، أ.د/ ناصر فاعلية تقنية الواقع المعزز في تنمية مهارة التمييز السمعي لدى أطفال الروضة ضعاف السمع The effectiveness of augmented reality technology in developing the skill of hearing discrimination In kindergarten children of the hearing-impaired [المجلد 17، العدد 2، 2021، الصفحة 69-94]
  • فؤاد على غبيش، أ.د/ ناصر فعالية الأنشطة اللمسية الحسية في تنمية بعض مفاهيم الأمان الصحي والجسمي لدى الأطفال المعاقين بصريًا The effectiveness of tactile sensory activities in developing some concepts of health and body safety among visually disabled children [المجلد 17، العدد 3، 2021، الصفحة 67-88]

م

  • محمد إبراهيم عابد، ا/ رفيده محمد إبراهيم عابد " دراسة مقارنة بين فئات من المراهقين فى المؤسسات الإيوائية فى أبعاد الصمود النفسى " A comparative study between groups of adolescents in residential institutions on the dimensions of psychological resilience [المجلد 17، العدد 2، 2021، الصفحة 95-106]
  • محمد أحمد، إعداد: عادل دراسة العلاقة بين مهارات التواصل اللفظى والاضطرابات الحسية لدى الأطفال التوحديين Examine the relationship between verbal communication skills and sensory disturdances in autism children. [المجلد 17، العدد 3، 2021، الصفحة 89-109]
  • محمد حسن، د/ نشوه فاعلية برنامج باستخدام استراتيجية القصة في تنمية مفهومي(الحق،الجمال) لدى طفل الروضة The effectiveness of a program using the story strategy in developing concepts of (Right, beauty) among kindergarten children. [المجلد 17، العدد 2، 2021، الصفحة 51-67]
  • محمد رشاد إبراهيم، أ/ هبه فاعلية برنامج قائم على استراتيجية الألعاب التعليمية المصورة لتنمية بعض مهارات التفکير الهندسي لدى أطفال الروضة بمدينة المنيا The Effectivness of a Program in illustrated Educational Games to Develop Some Geometric Thinking skills of Kindergarten Children at Minia City [المجلد 17، العدد 2، 2021، الصفحة 107-127]
  • محمد صفوت، أ. د / حنان فاعلية برنامج باستخدام استراتيجية القصة في تنمية مفهومي(الحق،الجمال) لدى طفل الروضة The effectiveness of a program using the story strategy in developing concepts of (Right, beauty) among kindergarten children. [المجلد 17، العدد 2، 2021، الصفحة 51-67]
  • محمد صفوت، أ.د /حنان فاعلية برنامج قائم على استراتيجية الألعاب التعليمية المصورة لتنمية بعض مهارات التفکير الهندسي لدى أطفال الروضة بمدينة المنيا The Effectivness of a Program in illustrated Educational Games to Develop Some Geometric Thinking skills of Kindergarten Children at Minia City [المجلد 17، العدد 2، 2021، الصفحة 107-127]
  • محمد صفوت، إشراف: أ.د/ حنان فاعلية برنامج باستخدام استراتيجية تعلم الأقران فى تنمية سلوکيات الذوق العام في تناول الطعام وارتداءالملابس لدى طفل الروضة The Effectiveness of a Program Using Peer-Learning Strategy on Developing Some General Etiquette Behaviors In Eating And Dressing among Kindergarten Children [المجلد 17، العدد 3، 2021، الصفحة 1-22]
  • محمد عبد الرحمن، هند مهارات إنتاج الکتب الإلکترونية التفاعلية لمعلمات رياض الأطفال [المجلد 17، العدد 1، 2021، الصفحة 103-122]
  • محمد محمد عثمان، إعداد: صفاء فعالية الأنشطة اللمسية الحسية في تنمية بعض مفاهيم الأمان الصحي والجسمي لدى الأطفال المعاقين بصريًا The effectiveness of tactile sensory activities in developing some concepts of health and body safety among visually disabled children [المجلد 17، العدد 3، 2021، الصفحة 67-88]
  • محمود الهجان، أ.م.د/حسن فعالية برنامج تدريبي لتنمية مهارتي تصميم وإعداد العرائس القفازية لدى الطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة – جامعة المنيا The effectiveness of a training program to develop the skills of glove puppet design and preparation for a student teacher at the College of Early Childhood Education - Minia University [المجلد 17، العدد 3، 2021، الصفحة 49-66]
  • محمود عبدالرحمن، إعداد: أ/ حنان فعالية برنامج تدريبي لتنمية مهارتي تصميم وإعداد العرائس القفازية لدى الطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة – جامعة المنيا The effectiveness of a training program to develop the skills of glove puppet design and preparation for a student teacher at the College of Early Childhood Education - Minia University [المجلد 17، العدد 3، 2021، الصفحة 49-66]
  • محمود عطا، أ. د / محمد مهارات إنتاج الکتب الإلکترونية التفاعلية لمعلمات رياض الأطفال [المجلد 17، العدد 1، 2021، الصفحة 103-122]
  • محمود عطا، أ.م.د/محمد قائمة مقترحة لمهارات إنتاج وتوظيف أدوات الجيل الثاني للويب(Web2.0) لدى موجهات رياض الأطفال A Suggested list of Producing and Employing the Second- Generation Web Tools (web2.0) Skills among Kindergarten Supervisors [المجلد 17، العدد 1، 2021، الصفحة 123-142]

ن

  • ناروز نصرالله، أ / نرمين فاعلية برنامج باستخدام استراتيجية القصة في تنمية مفهومي(الحق،الجمال) لدى طفل الروضة The effectiveness of a program using the story strategy in developing concepts of (Right, beauty) among kindergarten children. [المجلد 17، العدد 2، 2021، الصفحة 51-67]

ه

  • هاشم علي محمد، وئام واقع المناخ التنظيمي في رياض الأطفال وسبل تطويره من وجهة نظر المعلمات بمحافظة المنيا- دراسة ميدانية The Reality of the organizational climate in kindergartens and ways to develop it from point of view of female teachers in Minya Governorate - a field study [المجلد 17، العدد 1، 2021، الصفحة 67-84]